كأس إيطاليا

22:00 15/05/2024

أتلانتا
أتلانتا
انتهت
0 - 1
يوفنتوس
يوفنتوس
حازم عبدالسلام
AD Sport Premium 1

تفاصيل وأحداث مباراة أتلانتا ويوفنتوس في كأس إيطاليا

تفاصيل وأحداث مباراة أتلانتا ويوفنتوس في كأس إيطاليا

تفاصيل وأحداث عن مباراة أتلانتا ويوفنتوس في كأس إيطاليا وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة AD Sport Premium 1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة حازم عبدالسلام.

تقام المباراة اليوم  15/05/2024 في تمام  الساعة 22:00 حسب التوقيت المحلي.

استعاد نادي يوفنتوس الإيطالي شهية الألقاب بفوزه بكأس إيطاليا لكرة القدم يوم الأربعاء، بعد انتصاره على فريق أتلانتا بهدف دون رد في الدقائق الأولى من المباراة. يُعد هذا التتويج ذا أهمية كبيرة لفريق "السيدة العجوز"، حيث إنه أول لقب للنادي بعد غياب عن منصات التتويج دام ثلاث سنوات، وهو اللقب الخامس عشر في تاريخه بالكأس.

وسجل دوسان فلاهوفيتش هدف الفوز في الدقيقة 13 عندما استغل تمريرة أندريا كامبياسو واخترق منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك. وظن المهاجم الصربي أنه ضاعف تقدم فريقه في الدقيقة 72 مستغلاً عرضية من كامبياسو، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وبحسب إحصائيات "أوبتا"، أصبح فلاهوفيتش ثالث لاعب يسجل ليوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا في نسختين مختلفتين بعد الويلزي جون شارلز (1959 و1960) وسافينو بيليني (1938 و1942). وكان فلاهوفيتش قد سجل هدفاً في النهائي الذي خسره يوفنتوس أمام إنتر 2-4 عام 2022.

بهذا الفوز، أنقذ يوفنتوس موسمه بعد عدم الفوز بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، محققاً انتصاره الأول بعد سلسلة من ست مباريات لم يذق فيها طعم الفوز وتعادل خمس مرات. في المقابل، لم يتوج أتلانتا بأي لقب منذ كأس إيطاليا عام 1963، على الرغم من محاولاته المتكررة.

ورغم جهود أتلانتا للوصول إلى مرمى يوفنتوس، وقف دفاع "السيدة العجوز" صامداً أمام مهاجمي المدرب جان بييرو غاسبيريني. حاول البلجيكي شارل دي كيتلار بتسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 34، بينما جرب كامبياسو بتسديدة علت العارضة في الدقيقة 39. ودفع غاسبيريني بالمهاجم المالي البلال توريه بدلاً من شارل دي كيتلار في بداية الشوط الثاني.

وكاد المدافع الألباني بيرات ديمسيتي أن يعادل النتيجة برأسية مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 58. وضغط أتلانتا بقوة وسط تكتل دفاعي من يوفنتوس، وكاد البديل الروسي أليكسي ميرانشوك أن يدرك التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت فوق المرمى في الدقيقة 71. وارتدت تسديدة النيجيري أديمولا لوكمان من القائم الأيمن للحارس ماتيا بيرين في الدقيقة 80. ولم يتمكن البديل فابيو ميريتي من حسم الأمور حيث ارتطمت تسديدته بالعارضة في الدقيقة 84.

وطرد الحكم مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري في الدقيقة 90+5 بعد اعتراضه على قرارات التحكيم.

شارك