الدوري السعودي

21:00 16/05/2024

الخليج
الخليج
انتهت
1 - 1
الإتحاد
الإتحاد
عبدالله الحربي
SSC1

تفاصيل وأحداث مباراة الخليج والإتحاد في الدوري السعودي

تفاصيل وأحداث مباراة الخليج والإتحاد في الدوري السعودي

تفاصيل وأحداث عن مباراة الخليج والإتحاد في الدوري السعودي وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة SSC1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة عبدالله الحربي.

تقام المباراة اليوم  16/05/2024 في تمام  الساعة 21:00 حسب التوقيت المحلي.

فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في الانتصار على مستضيفه الخليج، مساء اليوم الخميس، ليسقط في فخ التعادل الإيجابي (1-1)، ضمن منافسات الجولة 32 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024.

بهذه النتيجة، وصل الاتحاد إلى النقطة 51 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري، ليفقد بشكل رسمي فرصة المشاركة في بطولة "النخبة الآسيوية" خلال الموسم الرياضي القادم، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث، مع تبقي مباراتين فقط.

بدأت المباراة بفرصة خطيرة لنادي الخليج عبر محترفه خالد ناري، الذي كاد أن يسجل هدف التقدم لولا تألق محمد المحاسنة، حارس مرمى الاتحاد، الذي أبعد الكرة إلى ركنية.

وأتت أولى فرص الاتحاد في الدقيقة 15، عندما سدد النجم البرتغالي جواو فيليبي "جوتا" كرة مرت بجوار قائم الخليج بقليل. وسجل جوتا هدفًا في الدقيقة 16، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

هدأت المباراة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، عندما سجل مهند الشنقيطي هدفًا للاتحاد، ألغاه الحكم بداعي التسلل، لكن بعد مراجعة تقنية الفيديو "VAR"، احتسب الهدف، حيث اتضح أن الكرة وصلت إلى الشنقيطي من قدم عبدالإله هوساوي، لاعب الخليج المعار من الاتحاد.

في الشوط الثاني، أصبحت المباراة مفتوحة تمامًا. أهدار البرازيلي رومارينيو، مهاجم الاتحاد، انفرادًا صريحًا أمام حارس الخليج في الدقيقة 52، ورد عليه البرتغالي فابيو مارتينيز بتسديدة صاروخية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 54.

عاد جوتا للظهور مجددًا بإهدار انفراد آخر بعدما توقف لفترة داخل منطقة الجزاء، مما أتاح لدفاع الخليج فرصة إبعاد الكرة.

كاد الاتحاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 75 عبر النجم الفرنسي نجولو كانتي، لكن كرته مرت بمحاذاة خط مرمى الخليج بشكل غريب.

في الدقيقة 81، تلاعب المهاجم المصري محمد شريف بدفاع الاتحاد وحارس المرمى ليسجل هدف التعادل للخليج.

فشل الاتحاد في استغلال الفرص التي سنحت له في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ليكتفي بنقطة وحيدة أمام الخليج.

شارك