دوري أبطال أفريقيا

20:00 25/05/2024

الأهلي
الأهلي
انتهت
1 - 0
الترجي الرياضي
الترجي الرياضي
عصام الشوالي
beIN Sports 6

تفاصيل وأحداث مباراة الأهلي والترجي الرياضي في دوري أبطال أفريقيا

تفاصيل وأحداث مباراة الأهلي والترجي الرياضي في دوري أبطال أفريقيا

تفاصيل وأحداث عن مباراة الأهلي والترجي الرياضي في دوري أبطال أفريقيا وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة beIN Sports 6 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة عصام الشوالي.

تقام المباراة اليوم  25/05/2024 في تمام  الساعة 20:00 حسب التوقيت المحلي.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عدة أرقام قياسية بعد فوزه على نظيره الترجي التونسي، وتتويجه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

فاز الأهلي على الترجي بهدف دون رد، سجله رامي ربيعة في الدقيقة الرابعة بعد كرة عرضية من حسين الشحات، قابلها ربيعة برأسية رائعة اصطدمت بدفاع الترجي وسكنت الشباك.

كانت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي على ملعب حمادي العقربي برادس قد انتهت بالتعادل السلبي، ليتوج المارد الأحمر باللقب الـ12 في تاريخه.

عزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري برصيد 12 لقبًا، وعادل إنجاز عام 2005 بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا دون تعرضه لأي هزيمة خلال مشواره في البطولة.

كما أصبح الأهلي أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا وهو لم يستقبل سوى هدف وحيد، وكان ذلك في دور المجموعات أمام يانج أفريكانز التنزاني.

عادل رامي ربيعة رقم الثنائي وائل جمعة وحسام عاشور كأكثر اللاعبين تتويجًا باللقب مع الأهلي، بعدما فاز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه.

رفع الأهلي عدد ألقابه القارية إلى 26 لقبًا، معززًا وصافته في قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم التي يتصدرها ريال مدريد بـ29 لقبًا.

أصبح مصطفى شوبير أول حارس في تاريخ الأهلي لا يستقبل أي هدف في نسخة واحدة من دوري أبطال إفريقيا.

وأصبح مارسيل كولر أول مدير فني يقود فريقًا في بطولة دوري الأبطال دون هزيمة في 22 مباراة متتالية.

شارك