كأس خادم الحرمين الشريفين

21:00 31/05/2024

الهلال
الهلال
انتهت
(5) 1 - 1 (4)
النصر
النصر
فارس عوض
SSC1

تفاصيل وأحداث مباراة الهلال والنصر في كأس خادم الحرمين الشريفين

تفاصيل وأحداث مباراة الهلال والنصر في كأس خادم الحرمين الشريفين

تفاصيل وأحداث عن مباراة الهلال والنصر في كأس خادم الحرمين الشريفين وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة SSC1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة فارس عوض.

تقام المباراة اليوم  31/05/2024 في تمام  الساعة 21:00 حسب التوقيت المحلي.

توج فريق الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح 5-4 على النصر، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل 1-1، اليوم الجمعة.

وحافظ الهلال على لقبه ليحقق البطولة للمرة 11 في تاريخه، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

شهدت المباراة ثلاث بطاقات حمراء، حيث تم طرد علي البليهي وكاليدو كوليبالي من الهلال قرب النهاية، بالإضافة إلى طرد ديفيد أوسبينا حارس النصر في الشوط الثاني بعد لمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

منح ألكسندر ميتروفيتش التقدم للهلال بضربة رأس مبكرة، قبل أن يسجل أيمن يحيى هدف التعادل في وقت متأخر من المباراة.

وأهدر مشاري النمر ركلة الترجيح الأخيرة، ليتمكن الهلال من الفوز باللقب وتحقيق الثنائية المحلية بعد التتويج بالدوري دون هزيمة.

دخل كريستيانو رونالدو قائد النصر في نوبة من البكاء بعد نهاية المباراة، حيث لا يزال يبحث عن لقبه الرسمي الأول منذ انتقاله إلى السعودية في يناير 2023.

افتتح ميتروفيتش التسجيل للهلال في الدقيقة السابعة بضربة رأس قوية بعد تمريرة عرضية من مالكوم، حيث لم يتمكن أوسبينا من التصدي لها.

حاول النصر الرد سريعًا، لكن تسديدة أوتافيو أبعدها دفاع الهلال لركلة ركنية. قاد رونالدو أخطر فرص النصر بتسديدة أبعدها ياسين بونو، ثم تابعها أوتافيو برأسية سهلة للحارس الهلالي.

ومع بداية الشوط الثاني، أطلق رونالدو تسديدة مزدوجة اصطدمت بالقائم، ولكن الحكم أعلن وجود تسلل. كرر رونالدو محاولته، لكن تسديدته مرت بجوار القائم، قبل أن يُطرد أوسبينا بعد تدخله خارج منطقة الجزاء لمنع مرور مالكوم.

استبدل مدرب النصر لويس كاسترو ساديو ماني بالحارس البديل وليد عبد الله، الذي سيطر على تسديدة من ميشيل بعد حوالي ساعة من اللعب.

تألق ياسين بونو مجددًا بتصديه لتسديدة حرة من رونالدو في الدقيقة 64، واستغل الهلال النقص العددي في صفوف النصر ليطلق البديل محمد كنو تسديدة قوية تصدى لها الحارس البديل قبل 10 دقائق من النهاية.

وأهدر ميتروفيتش فرصة حسم المباراة بعد تسديدة بجوار القائم الأيمن من تمريرة سالم الدوسري، وقبل أن يتلقى البليهي إنذارين متتاليين أدى لطرده، نجح يحيى في تحقيق التعادل برأسية في الدقيقة 88.

تلقى كوليبالي بطاقة حمراء للالتحام القوي مع الحارس عبد الله في الوقت بدل الضائع، ليكمل الهلال المباراة بنقص عددي.

في الأشواط الإضافية، سيطر النصر دون تشكيل خطورة حقيقية. وفي ركلات الترجيح، أهدر روبن نيفيز للهلال بعدما سدد في القائم، فيما سدد أليكس تيليس فوق العارضة.

بعد انتهاء الركلات الخمس، أهدر سعود عبد الحميد الركلة السادسة للهلال، لكن بونو أنقذ الموقف بتصديه لركلة علي الحسن. سجل ناصر الدوسري الركلة السابعة للهلال، وبتصدي بونو لركلة مشاري النمر، حسم الهلال اللقب بقيادة المدرب جورجي جيسوس.

شارك