تصفيات كأس العالم الإفريقية

19:00 06/06/2024

موريتانيا
موريتانيا
انتهت
0 - 2
السودان
السودان
أحمد النفيسة
SSC Extra 1

تفاصيل وأحداث مباراة موريتانيا والسودان في تصفيات كأس العالم الإفريقية

تفاصيل وأحداث مباراة موريتانيا والسودان في تصفيات كأس العالم الإفريقية

تفاصيل وأحداث عن مباراة موريتانيا والسودان في تصفيات كأس العالم الإفريقية وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة SSC Extra 1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة أحمد النفيسة.

تقام المباراة اليوم  06/06/2024 في تمام  الساعة 19:00 حسب التوقيت المحلي.

تصدر المنتخب السوداني لكرة القدم مجموعته بعد فوزه الثمين على مضيفه الموريتاني بنتيجة 2-0 في نواكشوط.

وسجل سيف تيري هدفًا لصقور الجديان، بينما أحرز لامين با هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه، ليختتم الشوط الأول والمباراة بهذه النتيجة.

بهذا الانتصار، حافظ المنتخب السوداني على صدارة المجموعة في الجولة الثالثة، رافعًا رصيده إلى 7 نقاط بعد فوزين على الكونغو الديمقراطية وموريتانيا وتعادل واحد، بينما تجمد رصيد موريتانيا عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

مدرب السودان، الغاني كواسي أبياه، أعرب عن رضاه عن الأداء والنتيجة، مشيرًا إلى أن الفريق استعد جيدًا للمواجهة، وأن النتيجة كانت مكافأة للعمل الجاد. وأكد أبياه أن المنتخب السوداني يمتلك لاعبين مميزين وسيواصل المنافسة حتى النهاية.

وأشار أبياه إلى أن المنتخب الموريتاني قدم أداءً جيدًا على الرغم من النتيجة، مشددًا على أهمية الدفاع الجيد في اللقاء.

بفضل هذا الفوز، دخل المنتخب السوداني دائرة المنافسة بقوة على بطاقة التأهل لكأس العالم 2026، خاصة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 48 منتخبًا، من بينها 9 منتخبات + 1 من قارة أفريقيا.

شارك