مباراة ودية منتخبات

19:45 08/06/2024

البرتغال
البرتغال
انتهت
1 - 2
كرواتيا
كرواتيا
حفيظ دراجي
beIN Sports 1

تفاصيل وأحداث مباراة البرتغال وكرواتيا في مباراة ودية منتخبات

تفاصيل وأحداث مباراة البرتغال وكرواتيا في مباراة ودية منتخبات

تفاصيل وأحداث عن مباراة البرتغال وكرواتيا في مباراة ودية منتخبات وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة beIN Sports 1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة حفيظ دراجي.

تقام المباراة اليوم  08/06/2024 في تمام  الساعة 19:45 حسب التوقيت المحلي.

حقق منتخب كرواتيا انتصارًا تاريخيًا على البرتغال بنتيجة 2-1 في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم السبت على الملعب الوطني في لشبونة، ضمن الاستعدادات لبطولة أمم أوروبا 2024.

افتتح لوكا مودريتش التسجيل لكرواتيا في الدقيقة 8 من ضربة جزاء، ثم تعادلت البرتغال في الدقيقة 48 عن طريق ديوغو جوتا. وعادت كرواتيا للتقدم في الدقيقة 56 بهدف سجله أنتي بوديمير.

لم يشارك قائد البرتغال كريستيانو رونالدو في المباراة، حيث بقي على مقاعد البدلاء. يُعد هذا الانتصار الأول لكرواتيا في تاريخ مواجهاتها ضد البرتغال سواء وديًا أو رسميًا (6 انتصارات للبرتغال، فوز واحد لكرواتيا، وتعادل واحد).

من المقرر أن تنطلق نهائيات يورو 2024 يوم الجمعة المقبل في ألمانيا. يقع المنتخب الكرواتي في المجموعة الثانية بجانب إسبانيا وإيطاليا وألبانيا، بينما يتواجد منتخب البرتغال في المجموعة السادسة بجوار تركيا والتشيك وجورجيا.

دخل منتخب البرتغال المباراة بتشكيلة مكونة من: 
- حراسة المرمى: دياجو كوستا 
- الدفاع: دياجو دالوت، روبين دياز، جونسالو إيناسيو، نونو مينديز 
- الوسط: برونو فيرنانديز، جواو بالينيا، فيتور فيريرا 
- الهجوم: برناندو سيلفا، جواو فليكس، جونسالو راموس.

وجاء تشكيل كرواتيا كالتالي: 
- حراسة المرمى: ليفاكوفيتش 
- الدفاع: ستانيشيتش، سوتالو، بونجراتشيتش، جفارديول 
- الوسط: بروزوفيتش، كوفاسيتش، لوكا مودريتش 
- الهجوم: لوفرو ماير، بوديمير، كراماريتش.

في الدقيقة السادسة، احتسبت ضربة جزاء لكرواتيا بعد سقوط كوفاسيتش داخل منطقة الجزاء، ونجح مودريتش في تسجيلها في الدقيقة 8. كادت كرواتيا أن تضاعف النتيجة في الدقيقة 11 بتسديدة قوية من مودريتش، لكنها مرت بجوار مرمى البرتغال. واصل المنتخب الكرواتي تهديده بتسديدة أخرى من ماير في الدقيقة 13، إلا أن الحارس كوستا تصدى لها ببراعة.

في الدقيقة 48، سجلت البرتغال هدف التعادل بعد توغل سيميدو داخل منطقة الجزاء وعرضية أرضية لجوتا الذي أسكنها الشباك. عادت كرواتيا للتقدم في الدقيقة 56 بعدما ارتدت تسديدة ماريو باشاليتش من العارضة ليقابلها بوديمير برأسية إلى داخل الشباك.

في الدقيقة 90+2، أهدرت البرتغال فرصة التعادل بعد عرضية من ماتيوس نونيس تصدى لها الحارس ليفاكوفيتش، لتتبعها تسديدة أرضية من روبن دياز جاءت في مكان الحارس.

انتهت المباراة بفوز كرواتيا على البرتغال بنتيجة 2-1.

شارك