بطولة أمم أوروبا

19:00 22/06/2024

تركيا
تركيا
انتهت
0 - 3
البرتغال
البرتغال
علي سعيد الكعبي
beIN Sports Max 2

تفاصيل وأحداث مباراة تركيا والبرتغال في بطولة أمم أوروبا

تفاصيل وأحداث مباراة تركيا والبرتغال في بطولة أمم أوروبا

تفاصيل وأحداث عن مباراة تركيا والبرتغال في بطولة أمم أوروبا وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة beIN Sports Max 2 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة علي سعيد الكعبي.

تقام المباراة اليوم  22/06/2024 في تمام  الساعة 19:00 حسب التوقيت المحلي.

تأهلت البرتغال إلى ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، حاسمةً صدارة المجموعة السادسة بعد فوزها الكبير على تركيا 3-0 يوم السبت في دورتموند.

سجل أهداف البرتغال برناردو سيلفا (21)، ساميت أكايدين (بالخطأ في مرماه) (28)، وبرونو فرنانديز (56).

وبهذا الفوز، ضمنت البرتغال صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، متقدمة بفارق ثلاث نقاط عن تركيا التي ستواجه تشيكيا في الجولة الثالثة. كانت تشيكيا قد تعادلت مع جورجيا 1-1، مما منح كل منهما نقطة واحدة.

وبذلك، أصبح منتخب "سيليساو" أوروبا المنتخب الوحيد الذي يتأهل للأدوار الإقصائية في النسخ الثماني الأخيرة منذ عام 1996، علماً أنه تأهل إلى نصف النهائي في مشاركته الأولى عام 1984 قبل غيابه في نسختي 1988 و1992.

أجرى المدرب روبرتو مارتينيز تغييراً واحداً على التشكيلة التي فازت على تشيكيا 2-1، حيث استبدل الظهير ديوغو دالو بمشاركة جواو بالينيا في وسط الملعب. في المقابل، اعتمد المدرب الإيطالي فينتشنزو مونتيلا على الحارس ألتاي بايندير بدلاً من الحارس الأول ميرت غونوك، وهو خيارٌ بدا خاطئاً في المباراة.

لم تكن الفرص خطرة في الدقائق العشرين الأولى حتى افتتح برناردو سيلفا التسجيل بتسديدة إلى يسار الحارس بعد تمريرة من رافايل لياو (21)، محققاً هدفه الأول في بطولة كبرى بعد 14 مباراة.

وعن هدفه قال سيلفا، نجم مانشستر سيتي الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، "نشعر أن الفريق في وضع جيد ونسير على الطريق الصحيح. تأهلنا إلى دور الـ16 ونقترب من هدفنا التتويج باللقب."

وأهدت تركيا البرتغال الهدف الثاني بعد سوء تواصل بين المدافع أكايدين والحارس بايندير، مما أدى إلى تسجيل هدف ذاتي (28).

حاولت تركيا تقليص الفارق عبر تسديدة من كريم أكتوركوغلو تصدى لها الحارس ديوغو كوستا (31)، بينما سدد برونو فرنانديز وكريستيانو رونالدو من مسافات بعيدة دون جدوى (35 و37).

حصل رافايل لياو على بطاقة صفراء ثانية في البطولة، مما يعني غيابه عن مواجهة جورجيا القادمة. واستبدله المدرب مارتينيز ببيدرو نيتو وروبن نيفيز مطلع الشوط الثاني، بينما دخل يوسف يازدجي بدلاً من أوركون كوكتشو من جانب تركيا (46).

حاول يازدجي التسجيل بتسديدة بعيدة تعامل معها كوستا بهدوء (53)، لكن الرد جاء سريعاً وفعالاً عندما انفرد رونالدو بالحارس ومرر لفرنانديز الذي سجل الهدف الثالث (56).

بات رونالدو اللاعب الأكثر صناعة للتمريرات الحاسمة في تاريخ كأس أوروبا (7) منذ 1968، بالإضافة إلى كونه الهداف التاريخي للبطولة (14).

توقفت المباراة عدة مرات بسبب دخول مشجعين إلى الملعب لالتقاط صور مع رونالدو، ما أثار ضجة بين الجماهير.

علّق برناردو سيلفا على الحضور الجماهيري التركي الغفير قائلاً، "كنا نعلم أن هناك الكثير من الجمهور التركي في ألمانيا، لكن جمهورنا كان رائعاً ولم نشعر بأنهم كانوا الطاغيين في أي لحظة من المباراة. تسجيل هدف السبق مبكراً ساعدنا بالطبع."

بهذه الخسارة، استمرت تركيا في عدم قدرتها على تحقيق الفوز على البرتغال ضمن البطولة القارية.

شارك