بطولة أمم أوروبا

22:00 22/06/2024

بلجيكا
بلجيكا
انتهت
2 - 0
رومانيا
رومانيا
حفيظ دراجي
beIN Sports Max 1

تفاصيل وأحداث مباراة بلجيكا ورومانيا في بطولة أمم أوروبا

تفاصيل وأحداث مباراة بلجيكا ورومانيا في بطولة أمم أوروبا

تفاصيل وأحداث عن مباراة بلجيكا ورومانيا في بطولة أمم أوروبا وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة beIN Sports Max 1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة حفيظ دراجي.

تقام المباراة اليوم  22/06/2024 في تمام  الساعة 22:00 حسب التوقيت المحلي.

أحيا المنتخب البلجيكي آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم بعد فوزه الصريح على حساب رومانيا 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة السبت في كولن.

سجل هدفي المنتخب البلجيكي كل من لاعب الوسط يوري تيليمانس (2) والقائد كيفن دي بروين (80).

وبعد الخسارة أمام سلوفاكيا 0-1 في الجولة الافتتاحية، كان فريق المدرب الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو أمام حتمية الفوز لتفادي خطر الخروج المبكر، الذي قد يكون نكسة أخرى متتالية بعد الخروج من الدور الأول لكأس العالم 2022 في قطر.

بهذا الفوز، حصدت بلجيكا نقاطها الأولى في البطولة، ليرتفع رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني خلف رومانيا التي حافظت على صدارة المجموعة بعد فوزها اللافت في الجولة الأولى على أوكرانيا 3-0. تمتلك كل من سلوفاكيا وأوكرانيا ثلاث نقاط في المركزين الثالث والرابع تواليًا، مما يجعل جميع الاحتمالات مفتوحة في هذه المجموعة. شهدت الجولة الثانية أيضًا فوز أوكرانيا على سلوفاكيا 2-1.

ستلعب بلجيكا مع أوكرانيا الأربعاء في شتوتغارت، بينما تواجه رومانيا نظيرتها سلوفاكيا في اليوم نفسه في فرانكفورت.

بدأ المنتخب البلجيكي المباراة بقوة، وسجل هدف التقدم بعد دقيقتين فقط من انطلاقها. جاء الهدف بعد اقتحام جيريمي دوكو منطقة جزاء المنتخب الروماني وتمريره الكرة إلى روميلو لوكاكو الذي هيّأها ليوري تيليمانس، ليسددها قوية منخفضة في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس فلورين نيتسا (2).

شارك