بطولة أمم أوروبا

22:00 26/06/2024

جورجيا
جورجيا
انتهت
2 - 0
البرتغال
البرتغال
عصام الشوالي
beIN Sports Max 1

تفاصيل وأحداث مباراة جورجيا والبرتغال في بطولة أمم أوروبا

تفاصيل وأحداث مباراة جورجيا والبرتغال في بطولة أمم أوروبا

تفاصيل وأحداث عن مباراة جورجيا والبرتغال في بطولة أمم أوروبا وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة beIN Sports Max 1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة عصام الشوالي.

تقام المباراة اليوم  26/06/2024 في تمام  الساعة 22:00 حسب التوقيت المحلي.

تغلبت جورجيا على البرتغال بنتيجة 2-0، لتلتحق بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، في أول مشاركة لها ببطولة كبرى.

تأهلت جورجيا ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها إلى جانب سلوفينيا، هولندا، وسلوفاكيا، وستلتقي في دور الستة عشر مع إسبانيا.

البرتغال، التي كانت قد ضمنت تأهلها مسبقًا من صدارة المجموعة السادسة بفوزها على التشيك 2-1 وعلى تركيا 3-0، ستلتقي في دور الستة عشر مع سلوفينيا.

احتلت تركيا المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط بعد فوزها 2-1 على التشيك، بينما جاءت جورجيا في المركز الثالث بأربع نقاط.

بذلك، ودعت المجر البطولة، إذ احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط.

حُرِم كريستيانو رونالدو، لاعب البرتغال البالغ من العمر 39 عامًا، من تحقيق رقم قياسي جديد كأكبر لاعب يسجل في البطولة الأوروبية، والذي انتزعه الكرواتي لوكا مودريتش (38 عامًا) قبل أيام قليلة.

بدأت المباراة بإيقاع سريع، وفاجأت جورجيا الجميع بتسجيل هدف مبكر بعد 93 ثانية فقط من صافرة البداية، عن طريق خفيتشا كفاراتسخيليا الذي انطلق إلى منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك.

حاول منتخب البرتغال الحفاظ على هدوئه وفرض سيطرته على مجريات اللعب، محاولًا إدراك التعادل عبر عدة هجمات افتقدت للحدة الكافية. في المقابل، ركزت جورجيا على التأمين الدفاعي وفرضت رقابة لصيقة على رونالدو.

اقترب جواو فيليكس من التعادل للبرتغال في الدقيقة 31 بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم. في الدقيقة 34، سدد رونالدو كرة قوية بقدمه اليسرى، لكن الدفاع تصدى لها وأخرجها إلى ركنية لم تُستغل.

في الدقيقة 50، أهدر كفاراتسخيليا فرصة تسجيل الهدف الثاني لجورجيا بتسديدة ضعيفة أمسكها الحارس البرتغالي بسهولة. توقفت المباراة في الدقيقة 55 لمراجعة تقنية الفيديو، التي أكدت تعرض لوكا لوتشوشفيلي لعرقلة من أنطونيو سيلفا، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها جيورج ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 57.

فقد رونالدو فرصة تحطيم الرقم القياسي عندما خرج في الدقيقة 65، وقد بدا عليه الغضب والإحباط. استمرت سيطرة البرتغال دون فاعلية هجومية، وحافظت جورجيا على نظافة شباكها لتنهي المباراة فائزة بثنائية نظيفة وتتأهل لدور الستة عشر.

شارك