كوبا أمريكا 2024

03:00 11/07/2024

أوروغواي
أوروغواي
انتهت
0 - 1
كولومبيا
كولومبيا
تعليق أجنبي
غير محدد

تفاصيل وأحداث مباراة أوروغواي وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024

تفاصيل وأحداث مباراة أوروغواي وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024

تفاصيل وأحداث عن مباراة أوروغواي وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024 وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة غير محدد المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة تعليق أجنبي.

تقام المباراة اليوم  11/07/2024 في تمام  الساعة 03:00 حسب التوقيت المحلي.

بلغت كولومبيا نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 23 عامًا بفوزها على الأوروغواي 1-0 يوم الأربعاء في شارلوت بالولايات المتحدة. جاء هدف الفوز لكولومبيا عبر رأسية من جيفرسون ليرما في الدقيقة 39، لتتأهل لملاقاة الأرجنتين، حاملة اللقب وبطلة العالم، التي تغلبت على كندا 2-0.

سيقام النهائي يوم الأحد في ميامي، حيث تسعى كولومبيا للفوز باللقب الثاني في تاريخها بعد تتويجها عام 2001 على حساب المكسيك بنتيجة 1-0، وكانت قد خسرت نهائي 1975 أمام البيرو.

شهدت المباراة أجواء فوضوية أمام مدرجات ممتلئة في كارولاينا الشمالية، وانتهت بمشاجرات على أرض الملعب وعراك في المدرجات، حيث تسلق بعض اللاعبين بين المشجعين وسط تبادل اللكمات.

رغم طرد لاعبها دانيال مونيوس قبل الاستراحة وضغط الأوروغواي الكبير، تمكنت كولومبيا من الحفاظ على تقدمها حتى نهاية المباراة التي حضرها سبعون ألف متفرج أغلبهم من مشجعي كولومبيا.

بهذا الفوز، رفعت كولومبيا سلسلتها إلى 28 مباراة دون خسارة، وهو رقم قياسي للمنتخب الكولومبي، محطمًا الرقم السابق بين 1992 و1994 في أيام كارلوس فالديراما وفريدي رينكون.

تحمل مدرب الأوروغواي، الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، مسؤولية الخسارة رغم التفوق العددي لفريقه قائلاً: "كانت الأوروغواي في موقف جيد للفوز في هذه المباراة.. أتحمل مسؤولية خاصة لعدم تحقيق الأفضلية عندما كنا نمتلك اللاعبين القادرين على ذلك".

من جهته، قال مدرب كولومبيا نستور لورنسو إن فريقه كوفئ على مقاربته الإيجابية في المباراة: "تقدمنا، خاطرنا، وتحلينا بالشجاعة. بعد النقص العددي، احتفظنا بمهاجمَين.. وهذه خطوة شجاعة كوفئنا عليها".

شارك