بطولة أمم أوروبا

22:00 14/07/2024

إسبانيا
إسبانيا
انتهت
2 - 1
إنجلترا
إنجلترا
عصام الشوالي
beIN Sports Max 1

تفاصيل وأحداث مباراة إسبانيا وإنجلترا في بطولة أمم أوروبا

تفاصيل وأحداث مباراة إسبانيا وإنجلترا في بطولة أمم أوروبا

تفاصيل وأحداث عن مباراة إسبانيا وإنجلترا في بطولة أمم أوروبا وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة beIN Sports Max 1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة عصام الشوالي.

تقام المباراة اليوم  14/07/2024 في تمام  الساعة 22:00 حسب التوقيت المحلي.

تُوج المنتخب الإسباني بلقب بطولة يورو 2024 بعد فوزه على منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند الألمانية.

سجل أهداف إسبانيا كل من نيكو ويليامز في الدقيقة 47 وميكيل أويارثابال في الدقيقة 86، بينما أحرز كول بالمر هدف إنجلترا الوحيد في الدقيقة 73.

بهذا الانتصار، رفعت إسبانيا رصيدها إلى 4 ألقاب قارية، لتنفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة أمم أوروبا، متجاوزة ألمانيا التي تمتلك 3 ألقاب. وكانت إسبانيا قد فازت بالبطولة في نسخ 1964 و2008 و2012.

على الجانب الآخر، فشل منتخب إنجلترا في تحقيق لقبه الأول في البطولة القارية، بعد أن خسر النهائي الثاني له في تاريخ المسابقة، حيث كانت المرة الأولى في النسخة الماضية عندما خسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

**تفاصيل المباراة:**

بدأت المباراة بحذر من كلا الفريقين، دون محاولات جدية في الدقائق الأولى. لكن إسبانيا كانت الأكثر استحواذًا على الكرة. في الدقيقة 12، حاول نيكو ويليامز التسجيل بتسديدة داخل منطقة الجزاء لكن كايل ووكر تدخل وأبعد الكرة.

استمر الأداء بالتساوي بين الفريقين، ومع تقدم الوقت انخفض إيقاع اللعب. في الدقيقة 43، تباطأ ألفارو موراتا في منطقة الجزاء، مما سمح للمدافع الإنجليزي مارك غيي بإبعاد الكرة.

في الدقيقة 45+1، أهدر فيل فودين فرصة لإنجلترا عندما سدد كرة بين يدي حارس إسبانيا، أوناي سيمون.

في الشوط الثاني، أدخل مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي مارتن ثوبيميندي بدلًا من المُصاب رودري. وجاء الهدف الأول لإسبانيا في الدقيقة 47 عبر نيكو ويليامز بعد تمريرة رائعة من لامين جمال.

في الدقيقة 49، أهدر داني أولمو فرصة ذهبية لإسبانيا بعدما انفرد بالحارس بيكفورد لكنه سدد خارج المرمى. وارتفع مستوى اللعب بعد الهدف الأول مع محاولات من إنجلترا لإدراك التعادل.

في الدقيقة 55، لم يستغل موراتا فرصة انفراده بالحارس بيكفورد. وفي الدقيقة 61، دخل أولي واتكينز بدلًا من هاري كين. وبعد فترة قصيرة، سجل كول بالمر هدف التعادل لإنجلترا في الدقيقة 73 بتسديدة قوية بعد تمريرة من جود بيلينغهام.

لكن ميكيل أويارثابال نجح في تسجيل هدف الفوز لإسبانيا في الدقيقة 86 بعد تمريرة من مارك كوكوريا. حاولت إنجلترا العودة في المباراة، لكن دفاع إسبانيا بقي متماسكًا حتى النهاية.

وأعلن الحكم الفرنسي فرانسوا لوتكسييه نهاية المباراة بفوز إسبانيا وتتويجها بلقب يورو 2024.


 آخر تعديل على الموضوع: 15/07/2024 23:32


شارك