تصفيات كأس أمم أفريقيا

22:00 09/09/2024

ليسوتو
ليسوتو
انتهت
0 - 1
المغرب
المغرب
جواد بدة
beIN Sports 2

تفاصيل وأحداث مباراة ليسوتو والمغرب في تصفيات كأس أمم أفريقيا

تفاصيل وأحداث مباراة ليسوتو والمغرب في تصفيات كأس أمم أفريقيا

تفاصيل وأحداث عن مباراة ليسوتو والمغرب في تصفيات كأس أمم أفريقيا وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة beIN Sports 2 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة جواد بدة.

تقام المباراة اليوم  09/09/2024 في تمام  الساعة 22:00 حسب التوقيت المحلي.

قاد إبراهيم دياز، مهاجم ريال مدريد الإسباني، منتخب المغرب إلى فوز صعب بنتيجة 1-0 على نظيره منتخب ليسوتو، يوم الاثنين، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025. المباراة أقيمت على ملعب أدرار في مدينة أكادير، والذي يُعتمد كأرض بديلة للمباريات البيتية لمنتخب ليسوتو.

تفاصيل المباراة:
جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 90+3، عندما خطف دياز الهدف القاتل بعد فاصل مهاري مميز تخطى خلاله مدافعين وسدد كرة قوية إلى الشباك.
بهذا الفوز، رفع منتخب المغرب رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متقدماً على أفريقيا الوسطى (3 نقاط) التي ستواجه الغابون (من دون نقاط) يوم الثلاثاء.

تشكيلة المنتخب المغربي:
أجرى المدرب وليد الركراكي عدة تغييرات على التشكيلة التي لعبت ضد الغابون، حيث منح الفرصة للاعبين الشبان مثل آدم أزنو مدافع بايرن ميونيخ الألماني، ولاعب وسط لوهافر الفرنسي أسامة تيرغالين.
تم إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين، مثل حكيم زياش، سفيان أمرابط، وياسين بونو، فيما حمل أشرف حكيمي شارة القيادة للمرة الأولى.

أحداث المباراة:
حاول المنتخب المغربي الوصول إلى الشباك مبكراً، لكن فرص مثل تسديدة قوية من أزنو ورأسية أيوب الكعبي لم تجد طريقها إلى المرمى.
في الشوط الثاني، زادت وتيرة الهجوم بعد دخول دياز، زياش، والنصيري، مع استمرار المنتخب المضيف في الدفاع المستميت.
فرص عديدة ضاعت حتى جاءت اللحظة الحاسمة في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع عبر دياز.

ترتيب المجموعة:
رغم تأهل منتخب المغرب كمضيف للبطولة، سيكون الصراع على البطاقة الثانية في المجموعة بين أفريقيا الوسطى، الغابون، وليسوتو.

شارك