الدوري الإفريقي

18:00 20/10/2023

سيمبا
سيمبا
انتهت
2 - 2
الأهلي
الأهلي
عصام عبده
AD Sports 1

تفاصيل ونتيجة مباراة سيمبا التنزاني والأهلي المصري في الدوري الإفريقي

تفاصيل ونتيجة مباراة سيمبا التنزاني والأهلي المصري في الدوري الإفريقي

تفاصيل وأحداث عن مباراة سيمبا والأهلي في الدوري الإفريقي وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة AD Sports 1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة عصام عبده.

تقام المباراة اليوم  20/10/2023 في تمام  الساعة 18:00 حسب التوقيت المحلي.

في مباراة الذهاب لدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأفريقي، تعادل الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني بهدفين لمثلهما. جرت المباراة مساء يوم الجمعة على ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام.

سجل هدفي الأهلي كل من رضا سليم في الدقيقة ال46 وكهربا في الدقيقة ال63. ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في استاد القاهرة.

شهدت المباراة حضورًا مميزًا، حيث حضرها جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني السابق لفريق أرسنال الإنجليزي.

تشكيلة الأهلي شملت محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد هاني، كريم الدبيس، أليو ديانج، أحمد نبيل كوكا، رضا سليم، أفشة، بيرسي تاو، ومحمود عبد المنعم كهربا. فيما تضمنت تشكيلة سيمبا الحارس علي سليم، وفرق الدفاع: جونيور فوندون، هينوك باكا، محمد محمد، شوماري كابومبي، ومزاميرو ياسين، كلاتوس تشاما، فابريس نجوما، نتيبازونكيزا سعيدي، وفي الهجوم لويس ميكيسوني وكينو دينيس.

بالنظر إلى سياق المباراة، بدأت اللعبة بحماس وضغط من الفريقين، ورغم عدم استمرار هذا الضغط لفترة طويلة، إلا أن الأهلي خلق فرصًا للتسجيل عبر لاعبيه رضا سليم وديانج وتاو، وفي الدقيقة 46، نجح رضا سليم في تسجيل هدف الأهلي الأول بعد تمريرة من كهربا.

بدأ الشوط الثاني بتقديم جهد ملحوظ من جانب سيمبا وسجلوا هدف التعادل في الدقيقة 53 عبر دينيس كيبو، وبعد ذلك نجحوا في تسجيل هدف آخر في الدقيقة 58 من ركلة ركنية عن طريق ساديو كانوتيه، لكن الأهلي أجاب بسرعة وسجل هدف التعادل الثاني في الدقيقة 63 عبر كهربا.

استمرت المباراة حتى النهاية بفرص ضائعة من الجانبين، وانتهت بالتعادل بنتيجة هدفين لمثلهما.

ستجرى مباراة الإياب في 24 أكتوبر، حيث سيتقابل الفائز من هذه المباراة مع الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو في نصف نهائي البطولة.


 آخر تعديل على الموضوع: 21/10/2023 03:50


شارك