كأس العالم للأندية

21:00 22/12/2023

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
انتهت
4 - 0
فلومينينسي
فلومينينسي
فهد العتيبي
SSC1

تفاصيل وأحداث مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية

تفاصيل وأحداث مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية

تفاصيل وأحداث عن مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية وستُنقل مباشرة على الهواء على العديد من القنوات الرياضية العالمية والعربية، ومن المقرر أن تُبث على قناة SSC1 المتخصصة في بث المباريات في المنطقة العربية وسيقوم بالتعليق على المباراة فهد العتيبي.

تقام المباراة اليوم  22/12/2023 في تمام  الساعة 21:00 حسب التوقيت المحلي.

فاز فريق مانشستر سيتي بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد فوزه بنتيجة 4-0 على فلومينينسي البرازيلي في المباراة النهائية التي جرت اليوم الجمعة. افتتح جوليان ألفاريز التسجيل في الدقيقة 40 ثانية فقط، ليصبح أسرع هدف في تاريخ البطولة. وأضاف فريق مانشستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 27 من خلال نينو، مدافع فلومينينسي. في الشوط الثاني، سجل فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 72، وأتم جوليان ألفاريز الانتصار بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 88.

وقد توج الإسباني رودري لاعب مانشستر سيتي بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة، في حين حل زميله الإنجليزي كايل ووكر في المركز الثاني، وجاء الكولومبي أرياس في المركز الثالث.

وبهذا الانتصار، أصبح فريق مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي يحقق لقب كأس العالم للأندية في مشاركته الأولى، متجاوزًا فشل فرق مانشستر يونايتد وليفربول وتشلسي في السابق. يُذكر أن الفريق شارك في البطولة بعد أن توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

كما حقق المدرب جوسيب غوارديولا إنجازًا كبيرًا، حيث أصبح أول مدرب يحقق أربع مرات فوزًا بكأس العالم للأندية. وكان قد حقق اللقب مرتين مع برشلونة في 2009 و2011، ومرة مع بايرن ميونيخ في 2013.

بهذا الانتصار، استمرت الأندية الأوروبية في هيمنتها على كأس العالم للأندية، حيث لم تخسر أي فريق من القارة القديمة في آخر 22 مباراة بالبطولة منذ عام 2012.


 آخر تعديل على الموضوع: 23/12/2023 01:42


شارك